صحيفة الخرج الإلكترونية

المقالات كتاب الخرج هام مع التحيه للمواطن
هام مع التحيه للمواطن
12-19-1436 07:18

حين توفي والدي يرحمه الله وكنت طفلا لم يتجاوز الثالثة عشر التقيت بقصر الحكم بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله حين كان اميرا لمنطقة الرياض .
مازلت أتذكر هذا اللقاء حيث كان وقتها البليهد وكيل امارة منطقة الرياض والداود مدير مكتب اميرمنطقة الرياض وابوثنين سكرتير امير منطقة الرياض.
ومن هذا اللقاء احببت ان اوضح باني حين كنت طفلا التقيت بسلمان الحزم فهل يعجز الشباب والرجال عن ماحققته كطفل بالتوجه عند الحاجه للقاء ولي الامر.
ومن هذا اللقاء اؤكد بان المواطن والمقيم عليه ان لايتوقع بان مشكلته سوف تصل من خلال الشبكة العنكبوتية او مواقع التواصل الاجتماعي بل من خلال ايصالها بشكل الرسمي لولي الأمر.
ان مايحدث في الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي فيه من الاشاعه والاسائه الكثير ولعلي استشهد بخبر تناقل قبل فترة عن وفاة سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية اطال الله عمره ولم يمضي على هذه الاشاعه ساعات حتى تالها اشاعة اخرى عن صدور أوامر ملكية مذللة بجوال منطقة الرياض استغلال لمصداقية الجوال .
ياساده ياكرام ايه المواطنين الاعزاء
ً على الجميع أن يثبت جدارته بالوطنية الصادقة فالمواطنة ليست كلاماً فقط، بل عمل وجهد
لتصبح المواطنة واقعاً وليس شعاراً أو ً هوية وطنية.
فينبغي علينا جميعاً أن نعيد صياغة المواطنة الحقيقية ونرسخ المفهوم الصحيح الوطني.




ايه المواطن السعودي سوف اضع اليك بعض من مقتطفات من أحاديث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله تؤكد بان المواطن لن يجد ارقى واجمل من هذا التعامل واليك بعض من أحاديث المليك الموجهه للمواطن وتؤكد مايجده من اهتمام.




خادم الحرمين الشريفين
«الآن يستطيع أي مواطن في بلدنا يرفع قضية ضد الملك أو ولي العهد أو أي فرد من أفراد الأسرة»

خادم الحرمين الشريفين
أن الدولة قامت على أسس الكتاب والسنة، وعلى العقيدة، : «أكبر محارب للفساد هو تطبيق الشريعة الإسلامية».

خادم الحرمين الشريفين
رحم الله من أهدى إلي عيوبي، إذا رأيتم شيئًا يضر بالمواطن أو بأفراد أو بقبيلة أو ببلدة أو بأي شيء كان، فأبوابنا مفتوحة وهواتفنا مفتوحة، وآذاننا مفتوحةٍ لكم، والله يحييكم، ومجالسنا مفتوحة لكم.

خادم الحرمين الشريفين

«نحن في هذا البلد نشأنا من أرض هذه البلاد، وتكونت دولتنا بجهود أبنائها، وأنتم الحمد لله الآن أراكم من كل بلاد المملكة من كل مدنها متآلفين مجتمعين، جمعكم كتاب الله وسنة رسوله الذي قامت هذه الدولة عليه، وأقول لكم وأكرر في كل مكان: فخر هذه البلاد وعزها ومسؤوليتها أنها قبلة المسلمين ومهبط الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في هذه البلاد، إذًا مسؤوليتنا يا إخوان أكبر مسؤولية في الدنيا كلها، ونرجو من الله عز وجل أن يوفقني ويوفقكم جميعًا لما فيه خير الإنسان والمسلمين، وإلى ما فيه خير شعبنا»

خادم الحرمين الشريفين

. الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، نحن في أمن واستقرار يسافر الإنسان هنا من أقصى البلد إلى أقصاه، من الخليج إلى البحر الأحمر، ومن أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، هو ونساؤه أو أطفاله، آمنًا دون مرافق، وهي نعمة من الله ويجب أن نحافظ عليها».
خادم الحرمين الشريفين
«أقول لكم وأكرر: رحم الله من أهدى إلي عيوبي، إذا رأيتم شيئًا، فيهمني حق المواطن أهم من حق نفسي».




ختاما

لنقف صفا واحد كمواطنين ونلتف حول قيادتنا الرشيده ولنحذر من الغزو الفكري بمواقع التواصل الاجتماعي وشبكه العنكبوتية فهناك من يدعي الوطنيه وينقل فيروسات هدفهاالوطن والمواطن السعودي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 409


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


اشرف بن ضاوي العصيمي
اشرف بن ضاوي العصيمي

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

حاتم غبن h7d7.net