الأخبار جامعة سطام حرم أمير منطقة الرياض ترعى حفل تخريج طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
الثلاثاء 1 جمادى الثاني 1438 / 28 فبراير 2017
حرم أمير منطقة الرياض ترعى حفل تخريج طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

حرم أمير منطقة الرياض ترعى حفل تخريج طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

07-10-1436 09:46
صحيفة الخرج الالكترونية :إدارة العلاقات العامة- حرم أمير منطقة الرياض ترعى حفل تخريج طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حرم سمو أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة السادسة من طالبات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في قاعة القصر للمؤتمرات بالخرج.
وأستهل الحفل بمسيرة للخريجات، تخلله كلمة الخريجات ألقتها نيابة عنهن الطالبة موضي بنت فهيد القحطاني قدمت فيها الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ الذي أولى الفتيات عناية خاصة ، ووجها بالاهتمام بهن أطفالا، وفتيات وشابات، ليزرع فيهن القيم النبيلة ، ويؤسس فيهن مبادئ الأخلاق الحميدة ، ويبث فيهن روح الجد والمثابرة حتى تباهي بهن الأمم نساءً مبدعات ، وعلماء وباحثات في شتى ميادين العلم والمعرفة التي تعود بالخير الوفير على وطننا الحبيب.
عقب ذلك عُرض فيلماً وثائقيًا عن مسيرة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، ثم كلمة لمعالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي عبر الدائرة التلفزيونية، قدم فيها شكره الجزيل بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة لسمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود على تشريفها ورعايتها حفل تخريج بناتها الطالبات.
وقال معاليه : إن العناية بالتعليم الجامعي للفتيات أحد الركائز الرئيسة للسياسة التعليمية التي انتهجتها حكومتنا الرشيدة ، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وقَدَّمتْ لأجل ذلك دعماً سخياً منقطع النظير ، ولا تزال العطاءات مستمرة ، كما يبقى الحرصُ على تقدم وتطور التعليم الجامعي للفتيات محور الخطط الإستراتيجية والأهداف والغايات المرسومة.
وأضاف معاليه أن خطة جامعة الأمير سطام الإستراتيجية نصت على مبادرات من شأنها التطوير الشامل والمتكامل لتعليم الفتيات على صعيد البرامج الأكاديمية والبنية التحتية للكليات، ذلك أن الجامعة تريد لبناتها حاضراً راقياً، ومستقبلاً زاهرا، ومستوىً لائقاً يجعل من بناتنا خريجات اليوم وخريجات الغد قادرات بتميز على الاندماج في سوق العمل ، وسفراء للجامعة في ميادين العمل
وتابع قائلا : لقد عُنِيت إدارة الجامعة بتوكيد الجودة والاعتماد الأكاديمي ، لذا ترافق مبدأ الجودة مع كل خطوة خطتها الجامعة في مسيرتها، فكان من ثَمَرات ذلك عقد نسيج من الاتفاقيات التي نتطلع من خلالها إلى تذليل أيَّ عقبة تعترض مسيرة طالباتنا الجامعية ، وتيسر لهنَّ في الوقت ذاته سبيل تطوير الذات، وتنمية القدرات والمهارات . وما هذا وغيره إلا حَقٌّ تبذله الجامعة لجميع الطالبات فيها، وإننا لنرتجي من وراء ذلك تلبية جانبٍ من طموحات الطالبات ، إلى جانب خدمة المجتمع والوطن . حيث إن الفتيات المتسمات بالكفاءةِ كنزٌ ثمين، يثري الحياة الاجتماعية، ويُغْنِي سوق العمل، ويبني أجيالاً صالحة.
بعد ذلك ألقيت كلمة عمادة القبول والتسجيل قدمتها ممثلة العمادة هدى بنت راشد الجليفي، أفادت فيها أن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز احتفلت بتخريج الدفعة السادسة من طالباتها اللاتي أنهين مرحلة الدراسة في منارة من منارات العلم، وصرح من صروح المعرفة ومعلم من معالم التطور الحضاري في وطننا الحبيب.
وقالت الجليفي إن عدد الخريجات للفصل الدراسي الأول والمتوقع تخرجهن للفصل الدراسي الثاني بلغ (2328 طالبة) موزعات على كليات الجامعة بجميع مقارها بمحافظة الخرج ومحافظة حوطة بني تميم ومحافظة الأفلاج ومحافظة السليل ومحافظة وادي الدواسر.
وفي ختام الحفل كرمت سمو الأميرة نورة بنت محمد الطالبات الحاصلات على مراتب الشرف الأولى والثانية، وقدمت الدكتورة بشرى الحماد درعاً تذكارياً لراعية الحفل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 851


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.38/10 (6 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net