صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات وفاة جوزاء بعد 5 سنوات في العناية المركزة
الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018
وفاة جوزاء بعد 5 سنوات في العناية المركزة

وفاة جوزاء بعد 5 سنوات في العناية المركزة

03-16-1433 09:28
صحيفة الخرج الإلكترونية - فجع أهالي محافظة رفحاء فجر أمس بنبأ وفاة الطفلة جوزاء الشمري ذات الخمس سنوات، صاحبة التغريدة الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومنافسه “تويتر”، والتي أطلقها تضامناً مع حالتها الصحية مجموعة كبيرة من المتحمسين لقضيتها الإنسانية، عبر مقالات وتعليقات وأعمدة في الصحف الورقية والإلكترونية.

كانت معاناة جوزاء قد وجدت أصداء واسعة في وسائل الاتصال المختلفة في أعقاب رفض مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام استقبالها عقب نقلها في سيارة إسعاف لمسافة 700 كيلو متر ذهاباً، والطلب من السائق العودة بها إلى رفحاء في ذات اليوم ودون السماح لها بالتنويم في المستشفى ليوم واحد فقط قبل أن تعود وتقطع ذات المسافة مرة أخرى.

وقد أعلن أمس خبر وفاتها بحزن شديد، لا سيما أن الطفلة جوزاء كانت ترقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى رفحاء المركزي إثر خطأ طبي أثناء الولادة لم يفصل فيه حتى وفاتها، حيث كانت تعاني من تخلف عقلي بسبب شلل دماغي أدى إلى تدهور حالتها الصحية واحتياجها لمستشفي متقدم.

وكان قد تم قبول تحويلها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بتاريخ 22 / 2/ 1433 وجرى نقلها بواسطة سيارة الإسعاف من مستشفى رفحاء المركزي إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام برفقة والدها إلا أن المستشفى عند وصولها رفض تنويم الحالة مكتفياً بالفحص السريري وشخص حالتها بالمستقرة وأمر سائق الإسعاف بإرجاعها للمستشفى التي جاءت منه. الأمر الذي أدى إلى تدهور حالتها الصحية ونقص الأوكسجين نظراً لتنقلها بسيارة الإسعاف مسافة 700 كيلو متر ذهاباً و700 كيلو متر إياباً من رفحاء إلي الدمام والذي اضطر معه العاملون بمستشفى رفحاء المركزي إلى إدخالها غرفة العناية المركزة تحت جهاز التنفس الاصطناعي لمدة 23 يوما من وصولها من مدينة الدمام إلى أن وافتها المنية أمس في الساعة الثالثة والنصف فجراً. من جانبه، أكد مدير مستشفى رفحاء المركزي بالنيابة عبدالله فرحان الشمري في تصريح خاص إلى “الوطن ” أمس أن سبب الوفاة ناجم عن صدمة تسممية أدت إلى توقف القلب والجهاز التنفسي.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1082


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
3606 ابوياسر الشمراني 03-16-1433 06:05
رحمة اللة عليك ياضحية الربيعة واعوانة ... حسبي اللة ونعم الوكيل واللة يجبر امك وابوك بالصبر والسلوان ... معقووووووووووووول هذا الكلام في بلدي بلد الانسانية .. البلد التي تستقبل حالات من دول اخرى وتقوم بتوفير العناية اللازمة لهم وتترك بنت البلد تعاني حتى الموت . اين انت يامللك الانسانية ياسيدي عبداللة واللة لو تعلم مايفعلة وزراءك لما رضيت عن افعالهم بابناءك وبناتك .. ياسيدي انت محاط بذئاب على هيئة بشر فاحذر منهم .. اتمنى ان تقرأ هذا الخبر وان تعلم عن معانات ابنتك جوزاء الشمري الى ان وافتها المنية وعن الذئاب التي قامت بقتلها
1.00/5 (2 صوت)


تقييم
3.25/10 (3 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net