صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار مسرح الحوادث شرطة الرياض: الإطاحة بعصابة تخصصت في سرقة عملاء مؤسسات الصرافة
الثلاثاء 29 ربيع الثاني 1439 / 16 يناير 2018
شرطة الرياض: الإطاحة بعصابة تخصصت في سرقة عملاء مؤسسات الصرافة

شرطة الرياض: الإطاحة بعصابة تخصصت في سرقة عملاء مؤسسات الصرافة

11-30-1438 05:57
صحيفة الخرج الإلكترونية : صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أنه في ضوء الخطة الموضوعة لكشف الجناة المتورطين في قضايا الترصد لعملاء مؤسسات الصرافة و سرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية تحت تهديد السلاح وإطلاق النار على بعضهم بقصد تهديدهم وترويعهم ما أسفر عن إصابة ثلاث وافدين في ثلاث بلاغات منفصلة و الهرب على متن مركبات مسروقة، شكلت إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة المنطقة فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة لدراسة جميع البلاغات وتحليلها ومقارنة الأسلوب الإجرامي التى نفذت به تلك الجرائم.

وأضاف الناطق، في بيان، أنه وفقا لما تم اتخاذه من إجراءات؛ توفرت معلومات تشير الى تورط تشكيل عصابي مكون من عشرون شخصا بالوقوف خلف عدد من تلك البلاغات رغم امعانهم في التخفي.

وأوضح أن الجهود الميدانية أسفرت عن ضبط مجموعه منهم في كمين محكم في أحد المواقع المستهدفة تبعه ضبط بقية أفراد التشكيل، أحد عشر أفغانيا، وأربعة مواطنين، ومصري، ومغربي، ويماني، في العقدين الثالث والرابع، وفتاتان في العقد الثالث من العمر، كانتا تقومان بتصريف بعض المسروقات.

وشملت المضبوطات 3 مسدسات و بندقية من نوع كلاشنكوف، و44 طلقة حية، ومبلغ 176322 ريال سعودي، و105400 دولار، و80000 يورو، و34729 جنيها مصريا، وأجهزة اتصال محمولة ثبت فنيا انها أسروقة، و قطع يشتبه أن تكون لمادة الحشيش المخدر، ومجموعة لوح مسروقة لمركبات سبق الابلاغ عنها. بحسب الناطق.

وكشف الناطق أنه بسماع أقوالهم؛ أقروا بسابقة ارتكابهم عشرين عملية سرقة، وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى عدد من مراكز شرط العاصمة الرياض موزعين الأدوار متقاسمين المسروقات فيما بينهم.

تم التحفظ على المتهمين رهن استكمال إجراءات التحقيق معهم، ومعرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول، وتحريز المضبوطات، وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض، تمهيدا لتقديمهم للعدالة، لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 157


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.75/10 (5 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net