صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار اخبار الخرج جامعة الأمير سطام توقع عقد الاعتماد المؤسسي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي
السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
جامعة الأمير سطام توقع عقد الاعتماد المؤسسي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي

جامعة الأمير سطام توقع عقد الاعتماد المؤسسي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي

01-15-1439 02:56
صحيفة الخرج الإلكترونية : وقع معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد ، عقد تنفيذ مشروع الاعتماد الأكاديمي على المستوى المؤسسي مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
وأكد الدكتور الحامد حرص جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على تطوير برامجها لتكون مخرجاتها متوائمة مع احتياجات التنمية في المملكة وتحقق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع مخرجاتها التعليمية، وبما يحقق متطلبات رؤية 2030.
وأبان أن الجامعة تبنت منذ سنوات العديد من الخطط والبرامج والإجراءات لتحسين جودة مخرجاتها التعليمية من خلال إدارة وتحسين نظام الجودة في الجامعة، وقامت على تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي سبق اعتمادها من مجلس الجامعة، وركزت على بناء المقررات وتطوير البرامج الدراسية وفق الإطار الوطني للمؤهلات، ومعايير الجودة التي اعتمدها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
من جانبه أفاد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور ناصر القحطاني أن العقد يتضمن تنفيذ العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي، بجانب عقد الدورات التدريبية اللازمة، وتقديم الدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية حتى يتحقق الاعتماد المؤسسي للجامعة ومن ثم الاعتماد البرامجي لجميع برامج الجامعة، الذي تم التخطيط له وفق برنامج زمني محدد.
من جهته أشاد المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي، بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وحرصها على رفع مستوى جودة مخرجاتها، موضحاً أن المركز سيبدأ العمل مع الجامعة لتحسين مستوى الجودة على الجانب المؤسسي، حيث ينص العقد على البدء في مشروع الاعتماد المؤسسي الفعلي للجامعة، إضافة للتهيئة لمتطلبات الاعتماد البرامجي للبرامج التي تقدمها الجامعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 711


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net