صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار اخبار الخرج رئيس البلدية يحمل المقاول-علي غرامة_ المسؤلية
الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
رئيس البلدية يحمل المقاول-علي غرامة_ المسؤلية

رئيس البلدية يحمل المقاول-علي غرامة_ المسؤلية

09-13-1432 02:58
صحيفة الخرج الإلكترونية - نقلا عن الجزيرة : نقلا عن-الجزيرة

ورد لمكتب الجزيرة بالخرج الكثير من التساؤلات عن تأخير مشروع عبارة طريق الخرج - الرياض، وزادت التساؤلات أكثر لقيام مقاول المشروع بوضع لوحة يفيد فيها بأنه ليس السبب في تأخير العمل في الموقع. وبدورها قامت "الجزيرة" بإحالة كل تلك التساؤلات لبلدية الخرج عن أساب التأخير وصحة ما ورد في اللوحة التي وضعها المقاول مبيناً أن التأخير من قبل جهات أخرى وليس هو المتسبب في مشروع العبارة.. وقد أكد رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس أن ما تضمنته اللوحة الموجودة بموقع مشروع عبارة طريق الرياض التي أشار فيها المقاول بما نصه (نأسف عن تأخير العمل لأسباب لسنا المتسببين فيها. مقاول المشروع) لا تعبر عن حقيقية ما يجري على الواقع والجهود والتسهيلات التي قدمتها البلدية للمقاول حتى لا يتأخر العمل مفندا ذلك في عدة نقاط ننشرها كما جاءت:

1 - أن المقاول يقوم بتنفيذ عدة مشروعات للبلدية قامت البلدية بحكم مسؤولياتها الإشرافية بإبداء العديد من الملاحظات الفنية على أدائه ولاحظت تأخر سير العمل لديه وعدم توافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ المشروعات بالمواقع المسلمة له. وكانت هذه الملاحظات محل تظلم لدى المقاول لدى جهات متعددة آخرها لمقام وزير الشؤون البلدية والقروية. وإجابة لذلك أوضحت البلدية ما لديها وطلبت البلدية من مقام سمو الوزير طلب تشكيل لجنة فنية للوقوف على تلك الأعمال وتقرير ما تراه إدراكا للوقت ودعما لاستمرارية المشروعات حيث لم يقم المقاول بتنفيذ توصيات أجهزة الإشراف بالبلدية واستشاري وكالة أمانة منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة.

2 - أما ما يخص مشروع تنفيذ عبارات لصرف سيول الأودية بالخرج مع التكسية رقم 4 - 00 - 00 - 75 - 101 - 004 - 19 (عبارة طريق الرياض المحاذية لبرج المياه) وما ذكره المقاول عن أسباب التأخر في المشروع ضمن اللوحة المشار إليها نود الإفادة بأسباب التأخير تكمن فيما يلي:

وجود خدمات أرضية (كهرباء - مياه - هاتف) تتطلب الترحيل حسب ما تقرره جهات الخدمات زمنا ومكانا. علما بأن دراسة ترحيل الخدمات وكل ما يتعلق بموقع المشروع يجب على المقاول دراستها مع جهات الاختصاص ومراجعة وثائق المشروع ومدى مناسبة ذلك مع شركات الخدمات وتحمل أي مخاطر تترتب على ذلك و يتطلب من المقاول معاينة المواقع معاينة نافية للجهالة قبل التقدم للمنافسة. كذلك مراجعة التصاميم والدراسات الفنية للمشروع كأنها مقدمة منه وضرورة إشعار البلدية بالملاحظات قبل التقدم للمنافسة وهذا ما لم يتم من قبل المقاول. ومع ذلك وحرصا من البلدية على إنفاذ المشروع ذللت جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروع نتيجة الخدمات وتحملت التكاليف المادية حتى لا يتوقف المشروع ولا يوجد أي معوقات لم تبادر البلدية رسميا في حلها وفقا للإجراءات النظامية وتم ترحيل خطوط الكهرباء من النصف الغربي كاملاً للعبارة إضافة إلى أنه تم وضع خطة عمل مع شركة الكهرباء بخصوص نقل كيابل الكهرباء الموجودة في النصف الشرقي فوراً في حال انتهاء المقاول من النصف الغربي ولا يوجد ما يعيق العمل فيه بموجب المحضر الموقع من قبله وشركة الكهرباء مع البلدية بتاريخ 2 - 7 - 1432هـ - ولم يقم المقاول إلا بصب فرشة النظافة أسفل قاعدة النصف الغربي فقط. وعطفا على ما ورد ذكره يتضح انه لا يوجد أي عائق لاستمرارية العمل حيث إن ترحيل الخدمات تحملته البلدية ماليا وينفذه مقاولي جهات الخدمات (كهرباء - مياه - هاتف) والتنفيذ في الموقع يأتي متزامنا مع العمل في أجزاء لا تتداخل مع أية خدمات (نصف العبارة) ولا يوجد بها أي معوقات وشركات الخدمات تنتظر المقاول الانتهاء من النصف الغربي من العبارة لنقل كيابل الكهرباء الموجودة في النصف الشرقي، مع العلم أن تركيب اللوحة حسب الطريقة التي تم وضعها من قبل المقاول في المشروع من دون علم المالك تعد مخالفة للأنظمة والتعليمات وتم التعامل معها حسب ما لدينا من أنظمة وتعليمات.

كثافة العمل وإمكانات المقاول بالموقع ضعيفة جدا وشبه منعدمة ولا يوجد تواصل في العمل بشكل مناسب، وتم إشعار المقاول بذلك عدة مرات وفي حالة استمرار هذا الوضع سوف تقوم البلدية بتطبيق الإجراءات النظامية بحق المقاول والعمل بما يحقق إنجاز المشروع.

أمل أن يكون في ذلك إيضاحا كافيا عن حالة المشروع.

تعليقات 65535 | إهداء 0 | زيارات 12353


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
240 المنتصر بالله 09-13-1432 03:40
ياأهل الخرج تعالوا نكشف من المتلاعب من أقوالهم وتصريحاتهم ونطلب الجواب من المقاول ورئيس البلدية . حتى نجد المصداقية وعدم استخفافهم بنا ونبحث عن المتسبب والمتلاعب . ونناشد ولي أمرنا حفظه الله ورعاه محاسبة المقصر في حقوقنا كمواطنين . كما عهدناه من سموه الكريم .

فيما ذكره المقاول بأنه على استعداد أن ينجز المشروع في اربعة أشهر بدلا من اربعة وعشرون شهرا .
لماذا البلدية لم ترغب ذلك .. ولم تسند الى المقاول انجاز المشروع في المدة التي ذكرها المقاول ؟

ذكر المقاول بان دراسة المشاريع لم تشمل احتياجات المشروع من كميات ومواصفات صحيحة للخدمات الموجودة على الطبيعة . وهل تمت ازالتها واتخاذ القرارات المناسبة قبل قطع الطريق ؟

لماذا البلدية اتحذت قراروتعميد شركة الكهرباء بتكاليف نقل الكيابل على حسابها طالما ليست هي المتسببه , وانها على المقاول , فلماذا تدفع التكاليف بعد ثمانية عشر شهرا ؟

لماذا البلدية تطلب من وزارة المالية اعتماد مخصصات مبالغ مالية لإزالة الخدمات من كيابل الإتصالات وخط مياه ( الإسبستوس ) الممنوع , فلماذا تتحمل البلدية طالما انها على المقاول , وذلك قبل نهاية المشروع بعشرة أيام ؟ فمن المتأخر , ومن المقصرفيم ذكر أعلاه ؟ ومن المتسبب ؟

ياسعادة رئيس البلدية ... لماذا دراستكم الموجودة في جدول الكميات تنص على مواد ممنوعة مسرطنه ومضرة بالصحة العامة , ويوجد بها تعاميم وتوجيهات بمنعها منذ سبعة عشر سنه ؟

سعادة الرئيس ... ذكر المقاول بأن نفق خميس مشيط كان آنذاك هو كبري وتم تحويله الى نفق دون استيفاء متطلباته في الدراسة اللازمة , حينما كنت ياسعادة الرئيس , رئيسا لبلدية خميس مشيط . فهاأنت تعيد تجاربكم وانجازاتكم الفاشله ومع ذلك لازال متعثرا حتى الآن , والذي تجنون من ورائه الدعاء عليكم .وهاأنتم نقلتم نفس التجربة في بلدية الخرج بتحويل عبارة الرياض من كبري الى عباره . ولا أقول إلا من أمن المحاسبة أساء العمل .

ذكر المقاول بعدم ردكم على خطاباته واستفساراته الفنية ولم تستجيبوا فهل هذه هي نقص في خبراتكم أم استهتار منكم في المشاريع ؟ وهل أنتم تدركون مدى خطورة استهتاركم وعدم الرد ؟

سعادة الرئيس ... قد ذكرتم وشكرتم المقاول بأنه أفضل مقاول لدى بلدية الخرج لسمو الأمير , وهاأنتم اليوم في تصريحكم لجريدة الجزيرة تناقضون أنفسكم , فهل من جواب ؟

سعادة الرئيس ... ذكرتم في جريدة الجزيرة اليوم بأن المقاول لديه حجم أعمال اكثر من امكانياته وأنه يفتقر الى المعدات والعماله , فلماذا سعادتكم توصون بترسية المزيد من المشاريع عليه , وذلك قبل شهرين من الآن وتوقيع عقد عبارة ( الثليما ) معه . أليس هذا تناقض واضح ؟

سعادة الرئيس ... وضع المقاول لوحة اعتذار للمواطنين والمقيمين توضح الحقيقة للبحث عن المتسبب . فتضايقتم وأمرتم بإزالتها . فلماذا تزال طالما لستم المتسببين في التأخير , أم أن المواطنين لايستحقون الإعتذار ؟

سعادة الرئيس ... ذكر المقاول بأن البلدية لاتستقبل أو تستلم خطاباته بالصفة الرسمية والمعمول بها في جميع الدوائر الحكومية بالمملكة العربية السعوديه إلا بتأشيرة منكم وهذا مايقع وماهو واقع على جميع المواطنين وما يعانونه منكم فلماذا , رغم أن هناك اثباتات على ذلك .

سعادة الرئيس ... تذكرون مبررات ليست لها صلة بالنظام العام وانما تستخلق وارتجاليه من سعادتكم وتعسف وتذكرون عن المقاول ماذكرتموه بجريدة الجزيره , فهل لديكم الإثباتات ؟

سعادة الرئيس ... ذكر المقاول مناشدة خادم الحرمين الشريفين والمسؤلين بتكوين لجنة تقصي الحقائق لكشف المتسببين عن تأخير المشاريع ومحاسبتهم كما ذكر المقاول بأنه على أتم استعداد على تقديم الإثباتات اللازمة في شكواه , كما أنه استعد أن يتحمل عشرة أضعاف الجزاء في حالة تقصيرة . أو تسببه في تأخر المشاريع . أليست ثقة منه . وإيمانا بصحة شكواه ؟ !

سعادة الرئيس ... لماذا يستقبل سعادتكم المواطنين والمراجعين بالتكبر والتعنت والإستعلاء , أهو استهتار منكم بالمواطنين . رغم أنكم ماوضعتم في هذا المنصب إلا لخدمة المواطنين .

سعادة الرئيس ... هل أنت تعي ماتتصرفه تماما وما تتحذه من قرارات ومن تعسف أم لا ؟ ! وهل أنت مؤمن بما تفعله ومصدق له ؟

سعادة الرئيس ... هل أنت مهندس أم لا ؟

سعادة الرئيس ... متى كانت آخر زياره لك ************؟
3.25/5 (18 صوت)


241 المنتصر بالله 09-13-1432 05:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة المجلس البلدي بمحافظة الخرج حفظهم الله رئيسا وأعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظرا لكونكم المسؤلين عن المجلس البلدي والمختارين من مواطنين المحافظه والمعينين من الجهات الرسميه , ومن قبلوا الأمانة في أعناقهم والتي تبرأت منها السموات والأرض وحملتموها لتحققوا أهداف حكومتنا الرشيدة في تطوير المحافظه , وتحققوا تطلعات وآمال مواطنين المحافظه , ولما هيأت لكم الدوله حفظها الله ورعاها إلا أننا نراكم واقفين وقفة المتفرجين على تدهور المشاريع وتوقفها وتعطيلها واختلاق المشاكل والعوائق لها . من سعادة رئيس بلدية المحافظه , والذي لم نرى لكم تأثيرا او دورا في المساءلة أو المطالبه من المسؤلين وأصحاب الصلاحيات , فهل مصالحكم الشخصيه واعمالكم واهدافكم المرتبطة بالبلدية ,من تعيين اقاربكم فيها واعتماد مخططاتكم واعتماد مراكز الصيانة والورش وقصور الافراح ومحطات الوقود وغيرها .......... جعلتكم تطبلون للرئيس وتؤمنون .
ألستم محاسبون امام الله عن مواقفكم التي لم تتخذوها تجاه من يعبث ويستهتر ويعطل ويتعسف ويتسلط ويعرقل مشاريع محافظتنا .
إنا نناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه والمسؤلين ان يفتحوا التحقيق ويحاسبوكم , والله سيسألكم عما اؤتمنتم عليه والتاريخ يسجل لكم مواقفكم التي يسألكم الله عنها , ونسأل الله العظيم أن يضيع من ضيع الأمانه وجامل مستهترا بمواطنين المحافظه .
وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من خان أمانته وكتم الحق , والله الهادي الى سواء السبيل .
2.59/5 (20 صوت)


243 الله يرحم الخرج 09-13-1432 06:19
المنصر بالله

ينصر دينك ياشيخ

كلالالالام رائع جدا وفى الصميم

روح ياشيخ الله يسعدك دنيا واخره

والله بردقلبى
2.54/5 (19 صوت)


244 المعركة الحامية متى ستنتهي؟؟؟ 09-13-1432 09:10
المعركة الحامية متى ستنتهي؟؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم تابعت كما تابع العديد مسلسل الزير سالم فرأيت المعارك التي قد فرقت شمل الزير وأبناء عمومته وكيف أن جساس قد فتح الباب على مصراعيه لتلك الحرب وأذن ببدايتها وتألمت لما شاهدته ولكن تلك حقبة من التاريخ لا تنسى ولو قلبنا في تاريخنا لوجدنا العديد من المعارك التي فرقت شمل الأهل والأقارب والقبائل ولكن للأسف لم يتعظ الكثير مما حدث لقبلهم وما يحدث لهم وكأن ما يحدث يزيدهم فرحا وسرورا واليوم عندما تتابع أخبار العالم تجد أن هناك معارك عظيمة وكبيرة والكل يصيح ويشتكي ويبكي على ما يحدث عندهم, فهذا يقتل وذاك ينهب وذاك يصرخ بأعلى صوته ويقول متى ستنتهي تلك الأيام العصيبة , فكم من مجروح و مجروحة وكم من مقتول ومقتولة ومن خلال تنقلنا بين تلك المعارك ظهرت لنا معركة حامية الوطيس معركة قد أبكت الجميع معركة قد جعلت الجميع يقلبون أيديهم وهم مستغربون مما يحدث ومتى ستنتهي هذه المعركة خاصة بعد أن رأوا الأشلاء منتشرة في كل مكان أتعلمون ما هذه المعركة؟!؟!؟ إنها معركة خاصة بأهل الخرج ودعوني أكون دقيقا وأقول إنها معركة إعلامية بحتة هدفها الإطاحة بأناس وتحقيق أهداف معينة يهدفون لها فقد أصبح البعض يريد أن يتذوق لحم أخيه ويستمتع به ولا يريد أن ينحرم غيره من التذوق البشع لتلك اللحوم وأصبح البعض يستمتع برؤية حبر المحبرة وقد سال في أرجاء صفحات النت والجرائد ليغرق أهل تلك المدينة بفيضانه العظيم قد استلت الأقلام وملأت الصفحات دماء المحابر حتى أن صفحات صحف الخرج قد اغرورقت بدماء المحاربين ولحومهم ,وحتى أن أوصالهم قد انتثرت بين جنبات تلك الصحف حتى أنك تضع تضع يدك على رأسك من كثرة ضحايا وجرحى تلك الصحف ما أتحدث عنه فيما سبق ليس إلا واقع تعيشه الخرج ,فقد رأيت كما رأى غيري الكثير ,ما يحدث في الصحف الإلكترونية الخاصة بالخرج وكذلك الصحف الورقية وإنه ليدل دلالة واضحة على تلك الحرب, فوالله أننا أصبحنا لقمة يعلكها كل من هب ودب وأصبحنا نكتة يضحك عليها كل من سمعها وأصبحنا مضرب مثل في الحرب الإعلامية والعجيب الغريب أن جميع تلك الصحف انساقت خلف تلك الاضطرابات ولم تسع أية واحدة منهن لوقف تلك المهاترات ووضع حد لها بل صبت البنزين على النار ووقفت متفرجة وهي تبتسم بكل فرح وفخر بما يحدث وأشعلت نار الفتنة بكل ما استطاعت من قوة , ولما خفت حدة الحرب وقربت الهدنة إذ بهم يزيدون النار حطبا ويجهزون العدة للمحاربة من جديد بكل ما ملكوا من قوة واستطاعة ورموا بأقلامهم في وسط تلك الساحة ليمارسوا بها حربهم الغريبة المضحكة لدى المتابعين كلهم إخوتي الأعزاء والله ما يحدث في الخرج وصحفه ما هو إلا عيب لا يمكن لأي إنسان في هذه المحافظة أن يقبله خاصة إذا ما علمنا أن صحفنا أصبحت متابعة من الجميع وأصبح الكل يبحث عن الأخبار الموجودة فيها ويستمتع بمشاهدة الكوميديا المضحكة لهم التي نرى أنها أصبحت تبكي عيوننا وتنثر دموعنا لا أعلم ما فائدة المواضيع التي أصبحت "كالبسوس" ولا أدري ما فائدتها وهي تنتشر في الصحف كما تنتشر النار في الهشيم فمن اعتداء على الشخصيات الرئيسية في الخرج إلى الانتقاص من بعض الإعلاميين إلى فتح المجال لكل من هب ودب للحديث عن الخرج وما يحدث بها من أمور لا أدري ممن نطلب وقف تلك المهاترات والحروب ألسنا رجال نعرف أن بعض ما يكتب ما هو إلا خطأ كبير قد يهدم بيوت ويدمرها على رؤوس أصحابها وأهليهم أنا في هذا المقال لست بضد كشف الحقائق ولكني ضد التشفي من كل صاحب منصب في الخرج أو من كل إعلامي قدر الله عليه أن يكون من أبناء هذه المدينة فالحقائق لا بد أن تكشف ولكن بأسلوب رائع ومحترم ولا مانع من العتب المحترم وليس التشفي الخاطئ ونحن نتمنى من جميع ملاك الصحف وضع حد للبعض لأن ما يحدث الآن لا يفيد الخرج بشيء بل يجعلها أضحوكة للجميع **قبل الختام** سمعت أحدهم يقول إن الخرج أصبحت مضرب المثل في المشاكل فهل ما قاله صحيح؟؟؟ انتظر إجابتكم!!! **خالديات** إلى كل غيور من أهل الخرج أهدي هذا المقال تحيتي للجميع خالد عكاش
1.90/5 (21 صوت)


245 سعد666 09-13-1432 09:19
بيض الله وجهك يالمنتصر بالله ياناس والله الحقيقه نستنتجها من مشاريع المحافظه اولا مشروع السفلته المشرع
هذا تسلمته شركة سالم الدوسري وبعد ماانهت المشروع اللي هو طريق الصناعيه القديم ماطول واعادو سفلتته مره ثانيه بمده قصيره السؤال ؟؟؟

بما ان شغل المقاول غير لائق ليش تستمر وتتعاقد معه بمشاريع اخرى مثل طريق الملك عبدالله (الساقي سابقا)بالله يااخوان كم مره اعادو تخطيط هذا الشارع وكم مره تعدل تخطيط الدوار
الرجاء من محافظ الخرج ومن مكافحة الفساد النظر الى المسؤلين بمحافظة الخرج لان الوضع بسراحه ماعاد يتحمله البشر
2.67/5 (21 صوت)


248 ابو خالد 09-13-1432 07:09
لقد أصبحت حديث المجالس والمنتديات والصحف ...
لقد أصبحت بلدية الخرج حديث المجالس والمنتديات والصحف .

ويمكن أن نخلص ذلك في عدة نقاط

1 ـ الكل يتذمر من البلدية ومن سوء التعامل مع المواطن .
2 ـ منح الأراضي السكنية لها سنوات لم تمنح للمواطنين المتقدمين .
3 ــ ضعف الرقابة على المشايع وعلى الخدمات التي تقدم للمواطن .
4 ـــ عدم إعادة سفلتة أحياء تحتاج إلى إعادة سفلتة بالكامل خاصة أحياء الفيصلية والأندلس والزاهر التي تعتبر من الأحياء الكبيرة وذات كثافة عالية .
فأحوال هذه الأحياء وشوارعها لا تسر وستبقى تعاني من الإهمال ما دام اهتمام بلدية خرج الحفر منصب على بعض الشوارع في وسط المدينة فقط وإهمال هذه الأحياء الكبيرة بشكل متعمد .
5 ـ عدم إنشاء كباري وجسور وأنفاق لكي تحل مشكلة الزحمة المستمرة واختناقات المرور التي بدأت تزداد عام بعد عام في ظل تجاهل هذه المشكلة من قبل البلدية .
6 ـ غياب دور وزارة النقل عن الخرج في حل مثل هذه المشاكل التي تعاني منها أكبر محافظات منطقة الرياض .
7 ـ الطريق الدائري الذي يتطلع إليه أهالي الخرج وهو لا يزال حبيس الأدراج في حين أن وزارة النقل تعمل الآن على إنشاء طرق دائرية في محافظات أصغر من الخرج والعمل يجري فيها على قدم وساق !
8 ـ سوء تنفيذ المشاريع الحالية مع بطء شديد في التنفيذ .
9 ـ المواطن يتطلع إلى مشاريع كبيرة تغير حال الخرج في البنية التحتية السيئة بينما ما ينفذ لا يوازي حجم مدنية كبيرة بحجم الخرج .
10 ـ الطرق التي تحتاج توسعة وصيانة مثل طريق القاعدة الجوية الجديد الرابط بين الزاهر وبوابة القاعدة الجوية رقم 2 الطريق يحتاج إضافة طبقة ثانية من الأسفلت على الطريق
والطريق مهمل منذ سنوات وفيه حفر ولا يوجد له برامج صيانة ولا يوجد فيه إنارة وجوانب الطريق تحتاج رص ... إلخ من أعمال الصيانة .
ونفس الحال لطريق القاعدة البرية من دوار السهباء الجديد وحتى بوابة القاعدة البرية الذي يحتاج إعادة سفلتة بالكامل وتوسيع كذلك وإنارة الطريق من مخرج 7 حتى دوار قاعدة الإمداد والتموين .
11 ــ كثرة انتشار الحفر وهبوط وتشقق الأسفلت في أحياء كثيرة مثل الفيصلية والزاهر والأندلس والخالدية وغيرها وبعض الحفر كبيرة وتبقى شهور دون معالجة .
12 ــ الاستهتار بتطلعات المواطنين والتسيب واللامبالاة والإهمال المعتمد في خدمة المواطن .
13 ــ عدم التجاوب مع المواطنين مباشرة أو ما يتم طرحه من قبل الكتّاب والمواطنين في المنتديات والصحف الالكترونية والورقية .
14 ــ بلدية الخرج مازالت تكابر وتدعي أنها أنجزت وصممت وأرست الكثير من المشاريع لكن الواقع على الأرض يقول عكس ذلك! ومن يقول تغيرت الخرج احب اقول له يا أخي في عهد ابو متعب حفظه الله كل القرى والهجر تطورت اما الخرج ( على طمام المرحوم ) كما يقول العامة .
15 ــ كل سنة يقام مهرجانات ومحاضرات لتلميع والنفاق والتزلف والترزز الإعلامي ولا نعلم كم يصرف على هذه المهرجانات في ظل وجود الفساد المالي والإداري في بلدية الخرج وكل ذلك بالطبع هو على حساب المواطن المغلوب على أمرة في هذه المحافظة .
والهدف من كل هذه المهرجانات والمحاضرات التي لا تغني ولا تسمن من جوع هو إشغال المواطن وصرفه عن همومة وقضاياة الحقيقية وبرعاية البلدية لتغطية عن فشلها في خدمة المواطن وتطوير الخرج وحل مشاكلة .

كل ذلك يستدعي تدخل أمير الخرج لحل هذه الفوضى العارمة ومحاسبة المفسدين والمقصرين .
ولا بد من تدخل وزارة الشئون البلدية والقروية لوضع حد لتصرفات بلدية الخرج أقصد بلدية خرج الحفر .
2.90/5 (18 صوت)


249 ابو خالد 09-13-1432 07:10
على البلدية وبشكل فوري ودون تأخير
1ــ إعادة سفلتة حي الفيصلية بالكامل لأن كل شوارع الحي متهالكة وتكثر فيها الحفر والتشقق والتراقيع مما أضر بسيارات المواطنين بسبب سوء هذه الشوارع التي لم يتم إعادة السفلته فيها منذ سنوات طويلة .
2ــ طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ( عمر بن عبد العزيز ) سابقاً من تقاطع طريق الملك عبدالله ( إشارة البسامي ) إلى تقاطع الزاهر يحتاج إعادة تأهيل بالكامل لسوء حال هذا الطريق من أوله إلى أخره .
3ــ إعادة تأهيل شارع الأربعين وشارع أبي تمام في الفيصلية من إعادة سفلتة بالكامل ورصف بالكامل وإنارة بالكامل .. إلخ .
4ــ منح الأراضي السكنية لها سنوات لم تمنح للمواطنين المتقدمين .
5ــ الطرق التي تحتاج توسعة وصيانة مثل طريق القاعدة الجوية الجديد الرابط بين الزاهر وبوابة القاعدة الجوية رقم 2 الطريق يحتاج إضافة طبقة ثانية من الأسفلت على الطريق
والطريق مهمل منذ سنوات وفيه حفر ولا يوجد له برامج صيانة ولا يوجد فيه إنارة وجوانب الطريق تحتاج رص ... إلخ من أعمال الصيانة .
ونفس الحال لطريق القاعدة البرية من دوار السهباء الجديد وحتى بوابة القاعدة البرية الذي يحتاج إعادة سفلتة بالكامل وتوسيع كذلك وإنارة الطريق من مخرج 7 حتى دوار قاعدة الإمداد والتموين .
6ــ إنشاء كباري وجسور وأنفاق في التقاطعات الرئيسية التي تشهد اختناقات مرورية كثيفة، لكي تحل مشكلة الزحمة المستمرة واختناقات المرور التي بدأت تزداد عام بعد عام .
7 ــ كل هذه المشاريع تحتاج متابعة وبشكل دقيق متى تبدأ ومتى تنتهي مع ضمان الجودة في التنفيذ .
8ــ وأخيراً إنشاء طريق دائري للخرج لتسهيل حركة المرور وتسليم الشوارع الرئيسة بالمحافظة لوزارة النقل من أجل تطوير هذه الطرق التي تزداد فيها حركة السير وإختناقات المرور عام بعد عام وهي إلى دون حل لوضع جسور وأنفاق بدل إشارات المرور على هذه الطرق المهم خاصة الطرق التي تقطع المدنية من الشرق للغرب ومن الجنوب لشمال .وفتح فرع لوزارة النقل في محافظة الخرج مثل باقي مناطق المملكة من أجل تطوير المحافظة في مجال الطرق المؤدية للمحافظة والطرق الرئيس داخل المدينة بشكل مستمر كما في باقي محافظات ومدن المملكة الكبيرة .
كل سنة هناك مهرجانات ومحاضرات لتلميع والنفاق والتزلف والترزز الإعلامي وكل ذلك بالطبع هو على حساب المواطن المغلوب على أمرة في هذه المحافظة .
والهدف من كل هذه المهرجانات والمحاضرات التي لا تغني ولا تسمن من جوع هو إشغال المواطن وصرفه عن همومة وقضاياة الحقيقية وبرعاية البلدية لتغطية عن فشلها في خدمة المواطن وتطوير الخرج وحل مشاكلة .


وأرجوا أن لا ننسى شعار بلدية الخرج الجديد ( (الخرج بكـــــــذبــة جديدة )).
1.83/5 (19 صوت)


252 الحق أنها حرب إعلامية 09-13-1432 09:25
فالحق أنها حرب إعلامية ، لها أهدافها الخفية ، وإن كان المعلن أنها لصالح سكان الخرج ، أنت ومع قلة فهمت ذلك منهم أحمد صبار ، لكن الأغلبية ما زال حسن الظن والحماس مخفي عنهم الحقيقة . أمس كان مدح وترفيع لرئيس البلدية مواضيع ومقالات وتحقيقات كلها تطبل له ، ثم فجاءة يتغير الوضع 180 درجة ويصر الوضع سب وشتم وانتقادات لاذعة وبنرات مثيرة.

رئيس البلدية يخطئ ومدير المستشفى يخطئ و كل رؤساء الدوائر الحكومية قد يخطئون و لا أحد معصوم عن الخطأ ، ومن أخطأ لابد أن يحاسب ويستوقف عند خطأه ، ولا أحد منهم خارج دائرة الانتقاد الإعلامي .

ولكن هناك ما يثير الشك

1- التركيز على شخص بعينه ( رئيس البلدية ).

2- التحول المفاجئ من الترفيع إلى الهجوم الاذع .

3- تبرأة المقاول الي ما جاء للخرج إلا ليأخذ الملايين ، ولولا رقابة البلدية لنفذها بأسوأ مما كانت

لابد أن يتنبه له الجميع .
1.74/5 (21 صوت)


253 فما هو السبب ومن خلف تلك الحملة؟؟؟ 09-13-1432 09:29
أعزائي لكم الشكر جميعا

وبالنسبة لأخي المكني نفسه بأستغفر الله
جزيت خيرا يا أخي

ولكن أن هنا لا أقصد رئيس البلدية فقط بل هناك أناس كثر
تم الإعتداء عليهم إعلاميا كالإعلامين ومديري الإدارات الحكومية
وتم التركيز كثيرا على رئيس البلدية

فما هو السبب ومن خلف تلك الحملة؟؟؟

قلبها في رأسك وعد بالزمن قليلا إلى الوراء وستجد الجواب
وستجد كيف بدأت تلك الحملة


مع العلم أنني انتقدت رئيس البلدية في بعض أعماله ولكن بأسلوب محترم
وكان اعتراضي على المبلغ الخيالي المعلن


ياعزيزي هناك عدة جهات في الخرج لديها الكثير من التقصير أين الحديث عنها؟؟

لا يوجد أي حديث سوى عن اثنين مدير المستشفى ورئيس البلدية وبقية الجهات
يبدو بأن هناك من يريد السكوت عنهم

ولو عددت لك لوجدت أن الكثير الكثير يحتاج إلى نقد


لكم الشكر جميعا
3.63/5 (17 صوت)


261 روز 09-14-1432 03:24
انا ماعندى استعداد اسمع كلام مقاول ورئيس بلديه هو سبب كل المشاكل بالمحافظه ولو يتوكل على الله من المحافظه احسن لانه سبب كل المشاكل بالمحافظه يامحافظنا العزيز مبروك على التمديد ونبى الجديد للمحافظه يامحافظنا ماقصرت وبيض الله وجهك كل شى عملته بالخرج ولكن لازال المرضى باقى بالدوائر الحكوميه يبيلهم استئصال الله ياحفظك ويطول بعمرك والله الخرج يبيله رئيس بلديه يحب المحافظه لمن يتجول قلبه يرف للمحافظه مو يشوف ويصد عن الاخطاء
2.38/5 (24 صوت)


266 ابو حمد 09-14-1432 06:40
[المتتبع لحال الخرج يبكي الما ويراجع ذاكرته قبل سنوات كيف كانت الخرج من اسراع في تنفيذ المشاريع ولكن منذ خمس سنوات تقريبا نرى العجب العجاب شوراع ممتلئة بالأتربة وارصفة مكسورة وشوارع اغلبها حفر خلخلت السيارات وكسرتها ولا تدري من المتسبب في هذه الفوضى العارمة هل هم المقاولون ام البلدية ام المواطن البسيط الذي كان يامل من رئيس البلدية ان يرى تطورا ملحوظا ليس اهمالا واضحا في تنفيذ المشاريع ومماطلة من كثير من المقاولين اننا نرى كل يوم ازالة ارصفة اسمنتية وابدالها بلون احمر والغريب ان البلدية لا تكمل الشارع بل تبدأ بالتكسير في شارع وتتركه وتذهب لشارع آخر والذي يسير في شوارع محافظة الخرج كأنه يسير في طرق ترابية او ردميات
3.38/5 (21 صوت)


275 بن شيبان 09-14-1432 07:21
المنتصر باالله كلامك عسل وكلنا مؤيدين للك فيما قلته وتقوله ولكن هل محافظ

الخرج الى الان لايعلم

عن شي في المحافظه مساعد المحافظ او نايبه لا يعلم او لم يوصل المعلومه للمحافظ حنا ها الحين

ضايعين في الطوشه يعني من بيده الحل في محافظة الخرج قولوا يارب نلقى من يحل مشكلة الخرج هذه

اللي صار حديث مجالس ومكاتب ودوام وكل مكان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في المتسبب في ها

الرمضان
2.49/5 (20 صوت)


ردود على بن شيبان
ابوعبدالله ؛؛؛ 09-16-1432 01:26
السلام عليكم جميعا معقوله مايدري محافظه الخرج عن اللي يصير اقول والله لو ان المحافظ ***** لا نلعب على بعض كلش على المكشوف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

301 دكتور 09-15-1432 07:29
يعني وشو نحن على مقربة ليست بالبعيد من موسم هطول الامطار وجريان الاودية بإذن الله هل تستطيع ان توضح لي كيف سيكون موقفك امام المسؤلين وامام العامة عندما تغرق المدينة التي انت امين عليها اذاكان المقاول غير كفؤ كما تشير لماذاااااااااا اعطي المشروع وكما علمنا منكم ومنه بانه حاصل على نصيب الاسد من مشاريع بلدية الخرج والا كانت صحبة وفي ليلة من اليالي ؟؟؟؟؟؟ خربت الصحبة ياخي اتقوا الله واعملوا بامانة نحن لانحمل المقاول اي خطاء سوا كان صادقا ام كاذبا لانكم انتم تعرفون هذا المقاول تمام المعرفه فمنذ قدومي الى الخرج اي من مايقارب الخمس سنوات وانا ارى الوحات على المشاريع باسم الاسمري اتق الله فالخرج في ذمتك
2.04/5 (22 صوت)


324 ليه كذا 09-16-1432 06:53
ابدا كلامي بالحكمه \ المال السايب يعلم السرقه\ ما دام اهل الخرج لم يتكاتفون واعرفوا انه راح يروح مدير بلديه ويجي مدير بلديه يحوس ويدوس في هذه المحافظه لان اهلها كلن يقول انا وش دخلني لكن مدير البلديه الحالي ابوراس هو المدير اللي حاس الخرج بزيااده اظنه معطى الضؤ الاخظر وايضا كذالك مشروع المياه اللي له اربع سنوات ولم يرى النور من المسؤال عنه طبعا للاحياء اللي خلف سكة القطار اي جنوب طريق الامير سلمان واخير اقول الخرج تشبه حارة كل ايد اله وشكرا
1.78/5 (21 صوت)


325 ليه كذا 09-16-1432 07:03
ما دام مافيه احد يحاسب مدير بلديه الخرج في لعبه في شوارع الخرج وارصفته وكذالك وضع سياج الحديد بين الشوارع وايضا طريق الملك عبدالله اللي خلف الهاتف عندما نتهو منه حفروه ليه راح يمددون كيابل الاناره والله لعب في لعب وايضا مشروع المياه اللي جنوب شارع الامير سلمان حي الاندلس المشروع له اربع سنوات ولم يرى النور الى الان تعتقدون من المسئول واقولها بصراحه الخرج محتاج لمحافظ يهتم بالخرج ويحاسب المقصرين واخير شاكرين لكم وارجو النشر
3.09/5 (20 صوت)


362 حمد 09-18-1432 10:11
الكلام هذا كله ما منه فايده بتاتا البته؟؟ انت تقول المقاول والمقاول يقول التأخير من جهات اخرى؟ وعلى ما قالو ياسعيد إزهم على سعيد؟؟ مبررات مالها سنع؟ حبيبي بما إنك جهه رقابيه وحكوميه؟ احسم الموضوع بموجب العقد؟ ارغم المقاول بالتعويض عن فترة تعطيل المشروع؟ وعن المخالفات والملاحظات الصادره منه؟؟ وتعاقد مع مقاول غيره؟ خل عنك البربسه وقال وقلنا وارسلنا وارسلو وخطاب وما ني عارف ايش؟
2.70/5 (21 صوت)


396 بن شيبان 09-20-1432 02:59
{فماهو السبب ومن خلف تلك الحمله} و{الحق انها حرب اعلاميه}مدري هي القاب او عناوين المهم حنا

ماقلنا شي ********** ماراعوا الامانه والاخلاص في العمل التي اولوهم

اياها قادتنا وحكامنا للاسف لكن انك تنتقد كل المسلين كلهم وتبي تغييرهم مرة وحده هذا مستحيل

يقول صعودالسلم درجه درحه واكل اعنب حبه حبه انت اذا اردت التغيير لابد ان تبدأبالشخص اللي

يبان لك خلله واهماله اكثر ثمن اذا حدث تغيير او تعدل بعض الشيئ شف اللي يليه ندري ان فيه

غير ريئس البلديه فيه مدير المستشفى اذا دخل المستشفى تقول داخل **** وندري ان فيه مدير

المرور التفحيط وقطع الاشارات والواسطه لخروج الموقوفين من المفحطين والمخالفين ندري حتى عن

مصلحة المياه والسرا اللي عندهم والواسطات بالويت بعضهم يجيه الوايت للبيت وبعضهم يخيس ما

لقى وايت اخواني ندري عن كل اهمال في الخرج وعن كل فساد في اكثر المسؤلين والله كل تقصير من

مسؤل ان كل المواطنين عارفينه بس يتكلمون عن الشيئ الواضح وضوح الشمس وخل البلديه تتحسن وشف

وش يبدون ينتقدون ويتكلمون عنه انتوا بس خلوا البلديه تزين كلش وشوفوا من الدور عليه ////

وشكرا لم جميعا
3.29/5 (19 صوت)


484 لقمان 09-23-1432 12:27
يا ناس حرام عليكم
انتم كل واحد يحط المشكلة على الثاني
خافوا ربكم وتحلوا بالمسؤولية

يا أخي التحويلات هذه أذتنا وأذت سياراتنا
3.60/5 (18 صوت)


تقييم
2.62/10 (23 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net