صحيفة الخرج الإلكترونية

الأخبار محليات مكافحة التستر التجاري تغلق 13 محل ذهب في مجمع شهير
الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018
لمخالفتهم قرارات «السعودة»
مكافحة التستر التجاري تغلق 13 محل ذهب في مجمع شهير

مكافحة التستر التجاري تغلق 13 محل ذهب في مجمع شهير

08-14-1433 10:14
صحيفة الخرج الإلكترونيـــة - أغلقت إدارة مكافحة التستر التجاري في وزارة التجارة والصناعة 13 محلا للذهب في أكبر مجمع تجاري للذهب في الرياض لعدم توظيف سعوديين والاكتفاء بالوافدين، فيما بادرت المحلات الأخرى بإغلاق محلاتهم فور علمهم بوجود المراقبين. ونفذ مراقبو إدارة مكافحة التستر التجاري أمس جولة مفاجئة على محلات الذهب في سوق طيبة شمالي الرياض، فيما ينتظر مالكو المحلات المخالفة عدة عقوبات بعد مراجعة وزارة التجارة والصناعة، والتي ربما تحال لهيئة التحقيق والادعاء العام، وذلك لمخالفة الأنظمة بعدم توظيف مواطنين بدلا عن الوافدين. وشددت إدارة مكافحة التستر التجاري أن لديها جولات على مدار الأسبوع في كافة الأسواق، وفي مختلف الأوقات حتى خارج وقت العمل الرسمي لتطبيق الأنظمة ضد كل مخالف.

من جهته، أوضح مدير إدارة مكافحة التستر التجاري في وزارة التجارة والصناعة بأن هناك أكثر من 5 آلاف سعودي مؤهل ومدرب للعمل في محلات بيع الذهب وذلك بعد تلقيهم دورات تدريبية في معاهد متخصصة لذلك، معربا عن استغرابه من سيطرة العمالة الوافدة على العمل في محلات الذهب، وهذا يعد مخالفا للأنظمة المعمولة. وأبان العنزي أنه خلال الحملات التفتيشية لمحلات الذهب يتم عدة إجراءات منها التحقق من العامل في المحل والذي يجب أن يكون مواطنا، وعند وجود عمالة وافدة يتم إغلاق المحل مباشرة عبر المراقبين، ويطلب من صاحب المحل المراجعة والتحقيق معه ليتخذ معه الإجراءات النظامية من نظام العمل والعمال، إضافة لغرامة مالية، والتحقق بأن المحل ليس للتستر وأن المواطن ليس للواجهة وأن الوافد من يدير المحل.

وأوضح العنزي أنه بعد انتهاء إجراءات التحقيق وإثبات أن المحل يعود للسعودي ولا يوجد اختلاف أو تناقض في الأقوال يعاد فتح المحل، مشددا على أنه في حال وجود تناقض أو اختلافات يحول الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه من غرامات قد تصل إلى مليون ريال أو إغلاق النشاط أو إبعاد الوافد عن المملكة بصفة نهائية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1781


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)



حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن h7d7.net